أخبار الفن

يسرا محنوش تقدم صوتها للاطفال

والخيري تستعد النجمة يسرا محنوش لإحياء حفل خاص في العاصمة التونسية وتحديدا في المسرح البلدي يوم الأحد الواقع في 18 حزيران الجاري تحت اشراف سفارة دولة فلسطين في تونس وبتنظيم خاص لجمعية مرضى السرطان التونسية ومركز خالد الحسين لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع في فلسطين، إذ ستقدّم يسرا صوتها وستكرّس نجوميتها من أجل الوقوف الى جانب المرضى ومساعدتهم.

 

على صعيد آخر، بدأت يسرا بتحضيرات عملها الغنائي الجديد الذي سيبصر النور خلال الصيف القادم بعد أن حققت أغنيتها الأخيرة صاحب السعادة أصداء جيدة جدا في مختلف الدول العربية، كما بدأت تتحضر لإحياء سلسلة من الحفلات الفنية بين تونس والخارج خلال الموسم الصيفي المقبل.

 

يسرا كانت قد حلّت مؤخرا ضيفة على قناة التاسعة التونسية ضمن برنامج “عائشة” مع الاعلامية عائشة عثمان بو جبل بعد غياب ملحوظ عن الإطلالات التلفزيونية. تألّقت يسرا في إجاباتها كما في غنائها، وبعد تقرير مفصّل لخّص مشوارها منذ الطفولة وحتى اليوم استرجعت يسرا بعض الذكريات من أيام البدايات فتحدثت عن أهمية ترعرعها في عائلة فنية، كما غاصت في بعض المراحل الفنية وكيفيّة انتقالها من واحدة إلى أخرى مثل مشاركتها في برنامج سوبر ستار ومن بعده برنامج ذا فويس وتحدّثت عن مدى الخوف الذي عاشته في بدايات البرنامج.

خلال الحلقة صرّحت يسرا أنها تخصصت في دراسة الصحافة لكنها لم تكمل المشوار وتمنّت أن تعاود الدراسة من جديد، أما عن إمكانية دخولها في مجال التمثيل فقالت إنها تهوى التمثيل ولديها بعض القدرات بشهادة أهم المخرجين لكنّها أجّلت خوض لتجربة مفضّلة التركيز على الغناء في الوقت الحالي. تحدّثت يسرا عن دقّتها وحرصها على تفاصيل عملها الأمر الذي جعل القيصر كاظم الساهر يلقّبها بسيدة القلق كمرادف للقب الأساسي الذي أطلقه عليها وهو سيدة الطرب، وبالحديث عن القيصر شكرته يسرا على كل الدعم الذي قدمه لها منذ انطلاقتها مؤكدة انها لن تنس فضله عليها مدى الحياة، كما وجّهت تحيّة خاصة لأمير الطرب العربي صابر الرباعي معتبرة بأنه قيمة فنية مهمة في تونس والعالم العربي.

تحدثّت يسرا عن أصداء أغنيتها الأخيرة صاحب السعادة وعن كواليسها، كما استرجعت مع عائشة النجاح الضخم الذي عاشته على مسرح مهرجان قرطاج الدولي وغاصت معها في كواليس هالمغامرة الرائعة التي تعتبرها محطة مهمة في حياتها. خلال الحلقة قدمت يسرا أغنيات عديدة مثل “أحلى الأيام” للراحلة وردة الجزائرية، “يا قمر مشغرة” للسيدة فيروز وتحدثت عن محبتها الكبيرة لها ولنجاة الصغيرة. كما غنّت بعض أغنياتها الخاصة مثل “خديجة”، “واسكت بسّ”، واعتبرت أنّ الأغنيات التي صورتها على طريقة الفيدو كليب حققت نجاحا أكبر من الأغنيات التي لم يتم تصويرها، مؤكدة رغبتها في تقديم أعمالها الغنائية على طريقة الألبوم وليس على طريقة الأغنيات المنفردة كما تحدّثت عن موهبتها في التلحين وعن امكانية تقديم البوم كامل من الحانها.

نفت يسرا وجود علاقة عاطفية في حياتها في الوقت الحالي، معتبرة أن الرجل المثالي هو الرجل الصادق، الطيّب، والحريص على بناء عائلة نموذجية. تمنت يسرا الارتباط بشخص لديه الحسّ الفني ولكن من خارج عالم الأضواء، أما عن عدد العلاقات التي عاشتها في حياتها فقالت يسرا إنها اثنان، مؤكدة أنها شخصية رومانسية تقدّر المشاعر الانسانية والمحبة.

 

قدّمت عائشة مجموعة من الصور والبداية كانت مع الفنان الهادي حبوبة الذي وصفته يسرا بالمعلّم وتمنت له الصحة والعمر الطويل معتبرة أنه بمثابة والدها الروحي وقدّمت إحدى أغنياته التونسية المعروفة، كما تمنّت العمر الطويل للسيدة نعمت ووصفتها بالفنانة الكبيرة معبّرة عن محبتها الصادقة لها كما ترحّمت على الفنانة الراحلة ذكرى محمد وقالت انها ترتعش حين تنظر إلى صورها أو تتذكرها، وردا على سؤال عائشة ما ان كانت تعتبر نفسها خليفة ذكرى محمد قالت يسرا أنها تتشرف بذكرى وبقيمتها الفنية لكنها تعتبر أن لها شخصيتها الفنية الخاصة، وقدّمت من أرشيف ذكرى محمد أغنية “مش كل حب” كما عبّرت عن محبتها لكل من جورج وسوف وسميرة سعيد، وتذكّرت تجربتها الخاصة مع الموسيقار الراحل ملحم بركات الذي سمح لها بغناء أي أغنية من أغنياته بعد إعجابه بصوتها وأدائها، أما خلال الحلقة فغنّت من أرشيف الموسيقار “العذاب”،  كما روت لعائشة كيف حلمت بسعد لمجرد وقالت انه صاحب أخلاق عالية وشخصية راقية.

في القسم الثالث والأخير من الحلقة تعرّفت يسرا على الفنان الموهوب مهدي الذي قدّم لها أغنية مركّبة من اسمها وبعض أغنياتها الخاصة، ودار بينهما حديث عفوي. تحدثت يسرا عن محبتها للأطعمة وعن مهارتها في طبخ الملوخية والمعكرونة وغيرهما من المأكولات.

ترفض يسرا التدخّل في الشؤون السياسيّة وزواريبها، ووصفت نفسها بالشخصية المسالمة التي تبتعد عن المشاكل ولذلك ليس لديها أي مشكلة مع أي فنان آخر. أما عن أغنية “ايوا فاكراك” فقالت إنها واجهت مشكلة في توزيع الأغنية عندما اكتشفت انها مقتبسة من أغنية كورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى