أخبار لبنان

الفور مولا 1 والسيارات والدراجات الرياضية واستعراض كبير ضمن مهرجان .. عم نحلمك لبنان

احتضنت واجهة بيروت البحرية عروضاً عالمية حصرية مباشرة جمعت بين سباقات سيارات الفورمولا 1 وعروضٍ خاصّة للقيادة الاستعراضية للسيارات، وذلك ضمن فعاليات مهرجان #عم_نحلمك_لبنان WeDreamLebanon#، لتشكّل سابقة على مستوى لبنان، تميّزت بمشاركة السائقَين البريطانيَّين العالميَّين أوليفر جيمس ويب (Oliver James Webb) وجون لانكاستر)  ( John Lancaster ، والنجمين العالميين تيري جرانت (Terry Grant) ولي بورز (Lee Bowers) ، ما أتاح لمحبّي السرعة والقيادة الاستعراضية والمواطنين الاستمتاع بهذه العروضٍ المذهلة، بعد أن اعتادوا مشاهدتها عبر شاشات التلفزة.

وشملت عروض الفورمولا 1 سباقات بين ثلاث فئات من السيارات، من ضمنها سيارات الفورمولا 1، ومجموعة من السيارات الفائقة السرعةSupercars وسيارات من تصنيع شركة Mono BAC البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات ذات المقعد الواحد، التي استُقدمت خصّيصاً للمشاركة فيالمهرجان .

وتنوّعت أنشطة السباق بين قسمٍ مخصّص لعرض سيارات الـ F1 ومن بينها سيارة Sauber – Ferrari  التي سبق وقادها سائق الفورمولا 1 كاموي كوباياشي وسيارة Sauber – Ferrari  أخرى وهي سيارة الفورمولا 1 الأولى التي قادها السائق العالمي المحترف سيرجيو بيريز. وعلى مدى أيامٍ، تبارى السائقان أوليفر جيمس ويب وجون لانكاستر في سباقات ودّية وجولات عديدة، شملت سيارات الفورمولا 1 من نوع Jaguar  وArrows  وسياراتMono   BAC البريطانية والـ Aventador Lamborghini والـ Lamborghini SV والـ White Murchilargo Lamborghini والـ   McLaren 720sوالـ McLaren 570s والـ Nissan GTR، والـ Corvette، مترافقة مع تعليق صوتي تشجيعي قدّمه الإعلامي جورج سويدي.

أما العروضٍ الخاصّة للقيادة الاستعراضية للسيارات، فقد توّجت فعاليات المهرجان، حيث قدّم النجمان العالميان تيري جرانت على سيارته الأميركية الصنع والفائقة السرعة، ولي بورز على دراجته النارية، أروع فنون القيادة ومهارات السرعة بخبرة متقنة ودقة عالية، تألق بها النجمان وسط ذهول الحاضرين وتصفيقهم، لا سيما أنهما سبق وحقّقا أرقاماً قياسيّة  عالمية في عالم الاستعراض.

وقالت مؤسّسة ورئيسة جمعية  BEASTSرشا جرمقاني: “إن استقدام مهرجان “#عم_نحلمك_لبنان” هذه العروض ، يأتي ضمن حرصنا على إبراز الرياضات العالمية، ونحن نفتخر بأن مهرجاننا تمكن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى