أخبار الفن

قصي خولي في رمضان ٢٠١٨ يتحول ل ” هارون الرشيد”

وتستمر المنافسة بين المسلسلات الدرامية في الموسم الرمضاني المقبل حيث طرح الفنان قصي خولي على صفحته الشخصية على موقع التويتر البوستر الرسمي لمسلسل “هارون الرشيد”يروي المسلسل قصة حياة الخليفة العباسي، هارون الرشيد، وهو برأي مؤلف العمل، عثمان حجي، شخصية ظلمها التاريخ. وأوضح أنه أمضى أكثر من سنة وهو يبحث في المراجع والوثائق التاريخية عن شخصية هارون الرشيد الحقيقية، عسى أن يعيد له بعض الاعتبار.

ويشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب قصي خولي الذي يلعب دور هارون الرشيد، الفنانة سمر سامي في دور “خيزران”، أم هارون، وكندة حنا في دور “العباسة” أخت هارون، مع الإشارة إلى أن الفنانة ميساء المغربي انسحبت من المسلسل. وستلعب الفنانة كاريس بشار دور “زبيدة” زوجة الرشيد، في أول مشاركة لها في مسلسل تاريخي. كما سيشهد العمل مشاركة ممثلين عرب، مثل نادرة عمران، وأسيل عمران، ونضال نجم وآخرين.

والمسلسل من إخراج عبد الباري أبو الخير، بعد أن كان من المقرر أن يخرجه تامر إسحاق. وتجدر الإشارة إلى أن المخرج أبو الخير عمل في السابق مساعداً للمخرج حاتم علي في عملين تاريخيين ناجحين، هما “ملوك الطوائف” و”ربيع قرطبة”، وقام أيضًا بإخراج مسلسل “الحسن والحسين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى