أخبار لبناننجوم ومشاهير

بدات تحضيرات اعلان نتائج جائزة انور سلمان في دورتها الاولي 2018 .. 2019


أعلنت مؤسسة أنور سلمان الثقافیة عن انتهاء مدة تقديم الترشيحات وعن بدء التحضیرات للإعلان عن نتائج الدورة الأولى لجائزة أنور سلمان للإبداع لموسم 2018-2019 بحيث تتضّمن الجائزة منحة مالیة تكریمیة بقیمة عشرة ملایین لیرة یتم منحھا مع مجسم الجائزة لواحد أو أكثر من المبدعین أو المبدعات في حقل الشعر والفنون المتكاملة معھ.
وقد تّم الترشیح لنیل الجائزة عن طریق المؤ ّسسات والجمعیات الثقافیة والأھلیة والمؤ ّسسات الأكادیمیة والإعلامیة من عدة دول عربیة، بالإضافة إلى مجلس إدارة مؤسسة أنور سلمان الثقافیة ولجنة ادارة الجائزة.
تعتبر قرارات لجنة التحكیم قطعیة وغیر قابلة للنقض.
یُشاُر إلى أن آخر موعد لاستلام الترشیحات كان في الثامن والعشرين من شھر شباط (فبرایر) 2019 وسیتم الإعلان عن النتائج خلال شھر نیسان (أبریل)

عنوان الأمانة العامة لمؤ ّسسة أنور سلمان إلكترونیاً عبر موقع المؤسسة الإلكتروني www.anwarsalman.org .
مؤسسة أنور سلمان الثقافیة أُنشئت في نیسان الماضي في الذكرى السنویة الثانیة لرحیل الشاعر في احتفال كبیر في بیروت من قبل نخبة من المھتمین بالشأن الثقافي وھي مؤسسة تُعنى بتكریم الابداع الثقافي إنطلاقاً من الإبداع الشعري. ومن ضمن نشاطاتھا الرئیسیة منح جائزة أنور سلمان للإبداع ذات البُعد العربي لتنضّم بذلك إلى مثیلاتھا من المؤسسات العریقة كمؤسسة العویس والفكر العربي ومؤسسة محمود درویش. مجلس أمناء المؤسسة مكّون من شخصیات ثقافیة واجتماعیة نواتھا الوزیر السابق الأدیب إدمون رزق والوزیر ملحم الریاشي والنائب السابق الشاعر غسان مطر ود.شادي مسعد، والشاعر شوقي بزیع والإعلامي الناقد د.جمال فیاض ورئیس إتحاد الكتاب اللبنانیین د. وجیھ فانوس ونشأت أنور سلمان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى