أخبار لبنان

برعاية الحريري BEASTS تفتتح مهرجانها عم نحلمك لبنان باضخم عرض سمعي بصري ينبض بعراقة لبنان

برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وفي حضور كلّ من وزراء الدَّاخلية والبلديَّات نهاد المشنوق، الثَّقافة غطَّاس الخوري، الاتّصالات جمال الجرَّاح، والسِّيَاحَة أُواديس كيدانيان، وعددٍ من النُّوّاب والسّفراء ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ورئيس وأَعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت، احتفلت العاصمة بعراقتها وريادتها مع إعطاء إشارة الانطلاق الرسمية لمهرجان BEASTS “#عم_نحلمك_لبنان” (#WeDreamLebanon) بنسخته الأولى، والذي يقام على امتداد واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront.

تُوّج الافتتاح الرّسمي بعرضٍ سمعي وبصري Multimedia Show، مُهدى إلى ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، جسّد قصة حلم وطنٍ، استُخدمت فيه أروع العروض الموسيقية والمائية والنارية إلى العروض الثلاثية الأبعاد Projection 3D Mapping وفنون الإضاءة واللوحات الراقصة، لتقدّم أضخم عرضٍ لم يشهد لبنان مثيلاً له من قبل. وحتى منتصف ساعات الليل، تألّقت العاصمة بحلمٍ جسّده عددٌ كبيرٌ من المبدعين اللّبنانيّين، ليرويَ تَوقَ اللّبناني إلى وطنٍ يحتضن قدراته وطموحاته، بمشهديّةٍ فنيّةٍ استغرق إعدادها أكثر من ثمانية أشهر.

ووسط حضورٍ إعلامي وثقافيّ وفنيّ لافت، حوّلت جمعية BEASTS (Beirut Events and Street Shows) المهرجان “الحلم” إلى حقيقة، بتنظيم من شركة Backstage Productions، لتنطلق بذلك فعاليات “#عم_نحلمك_لبنان” بأغنية مهداة لرئيس الحكومة سعد الحريري بعنوان “سعد الشعب اللبناني”، على أن تحتضن الواجهة البحرية للعاصمة على مدى 11 يوماً، عروضاً دولية ثقافية وفنّية وترفيهيّة ورياضية حصريّة، من الفورمولا 1 إلى سوق الأكل وقرية الأطفال وعرض الفريق العالمي للدراجات النارية Masters of Dirt .

جرمقاني

واستهلّت مؤسّسة ورئيسة جمعية BEASTS السيّدة رشا جرمقاني كلامها بتوجيه تحيّة اكبار للجيش اللبناني “الذي يخطّ في هذه اللحظات عناوين المجد والكرامة فوق قمم لبنان وفي جروده”، مشيدة بشهداء الجيش “الذين اختاروا التضحية الكبرى ليبقى الوطن”، قائلة ان ” القدر شاء ان تكون هذه المناسبة منبراً لثقافة الحياة التي يضخّها جيشنا، قلب لبنان النابض، مع كلّ خطوة يخطوها على دروب ملحمة انتصاراته على ثقافة الارهاب”.

وشكرت جرمقاني الرئيس سعد الحريري على رعايته “هذا الحدث في كلّ مراحله، وإيمانِه بحِلمِنا، ورؤيتِنا”، وقالت: “نعتزُّ كلَّ يومٍ بوجودِكم على رأس الحكومة وما يحملُه من عنوانٍ لقدرة لبنان وقابليّتِه على جذب المشاريع الكبرى. إنّ الثقةَ وقوّةَ الدّفعِ التي تمنحونها لنا، ولكلّ اللبنانيين، هي الرادع الأكبر للعواصف والمخاطر والأزمات والصعاب”.

ولفتت إلى أن “عَم نِحلَمَك لبنان هو شعارٌ جرى اختياره، لِنُثبِتَ صورةَ لبنانَ الأمل ولِنَعكِسَ إرادةَ اللّبنانيِّ وتصميمه على النَّجاحِ والطُّموحِ”. وأضافت: “في البداية، شكّك البعض ولم يصدق أننا قادرون على تحقيقِ حدثٍ بهذا الحجم والضخامة للبنان وبيروت. لكن إيمانَنا معاً، أنا وشريكتي في تأسيس جمعية (Beasts)  مايا أبو صالح، كان أقوى من جميع هذه الشكوك، لأنّنا لا نؤمن فقط بلبنان وقدرة اللبنانيين، بل لأنّنا على ثقةٍ من أنّه وبالنسبة للبنانيين عموماً وبخاصةٍ المرأة اللبنانية، ليس هناك من أمرٍ مستحيل”.

وتابعت جرمقاني بالقول: “الهدف من هذا المَهرَجَان، إِعادةَ تَأكيدِ الدَّورَ الرِّيَادِيَّ لِلُبنانَ وَمَوقِعَهُ السِّياحِيَّ العالميّ. لذلك اجتَمَعنا يَداً وَاحِدةً لِتحقيقِ حُلُمٍ مُشتَرَكٍ، يُجَسِّدُ أَصدَقَ تَعبِيرٍ عَن لُبنانَ الَّذِي نُرِيد”.

وشكرت وزراء: الداخلية والبلديات، الثقافة، الاتصالات، والسياحة على دعمهم، وجميع الشركاء “الذين آمنوا معنا بأنّ اللبنانيين روّادٌ، وبأن بيروتَ يجب أن تبقى عاصمةَ الحياة، من بلدية بيروت إلى جميع الشركاء من القطاع الخاص الذي لا يوفّر جهداً إلا ويبذُلُه في سبيل تثبيت صورةَ لبنان الريادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى