أخبار الفن

أسرة مسلسل “شوق” مكرمة في دار الأوبرا السورية

أقامت جمعية سورية المدنية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون حفل تكريم مساء الأربعاء الماضي ضمن أيام دمشق للإبداع الفني لأسرة مسلسل شوق من إنتاج شركة إيمار الشام وتأليف حازم سليمان وإخراج رشا شربتجي بمرافقة جوقة منارة باب شرقي وأعضائها الأطفال في الغناء والعزف.

وقد شهد الحفل شريط تعريفي بمسلسل شوق تضمن مشاهد متعددة منه تناولت الجرائم التي مارسها الإرهاب التكفيري ضد السوريين ولا سيما النساء من اختطاف وتعذيب واغتصاب وتفجيرات أودت بأرواح أبرياء إضافة إلى من تاجر بالدماء واستغل الأزمة ليصنع مكانة وثروة.

ثم وثائقي عن أطفال جوقة منارة باب شرقي وهم ينتمون لشريحة من الأطفال السوريين عانت من الإرهاب فبعضهم فقد ذويه أو أشقاءه وآخرون أصيبوا جسديا ونفسيا لكنهم وجدوا في المشاركة بالعزف والغناء سبيلا لتخطي ظروفهم ومعاناتهم.

بعدها قدمت الجوقة وصلة من الأغاني ثم ختم الحفل بتقديم رئيسة جمعية سورية المدنية دروعا تكريمية لأسرة مسلسل شوق بدءا من المخرجة شربتجي والفنانة منى واصف التي قالت في كلمة لها “أنا الآن في حضن أمي سورية وأشعر هنا بالدفء” متوجهة بالشكر لكل من ساهم بالفعالية والفنانة سوزان نجم الدين

إضافة إلى النجوم نسرين طافش ولينا حوارنة
و عبد الهادي صباغ ووفاء موصلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى