أخبار الفن

‎تياترو.. ‎فيلمون وهبي: “جوكر” الموسيقى ‎على قناة اليوم – أوربت

‎عرضت محطة أوربت/اليوم، حلقة جديدة من برنامج “تياترو” على مسرح الحياة والذكريات، تفاصيل مثيرة،وسيرة النجوم الكبار الذاتية ، تحملنا بشغف وحماس إلى الزمن الجميل، حكايات منها ما يُروى للمرة الأولى، يديرها جمال فياض وحبيبة طراب.
‎الملحن الكبير فيلمون وهبي كان موضوع الحلقة التي استضاف فيها جمال فياض، الشاعر والصحافي عبد الغني طليس، والفنانة ماري سليمان، روايات كثيرة حول حياة وموهبة فيلمون وهبي، منذ نشأته في بلدة “كفرشيما”، ثم نبذة عن سيرة فيلمون وهبي المطرب ، والذي حاول أن يثبت نفسه في الغناء، لكنه فضل التلحين، وتحول بعدها إلى “الرقم الصعب” في فن الموسيقى بموهبته الفطرية، رغم عدم دراسته للموسيقى والعزف.
‎في الألحان، تفرّد فيلمون وهبي مع عمالقة الغناء العربي ومنهم السيدة فيروز، وصباح وكذلك مع “الاخوين رحباني” وتناول الأستاذ عبد الغني طليس قدرة فيلمون على المزج بين مواهبه في الغناء والألحان والتمثيل باسهاب.
‎وتطرق المحاورون، إلى أعمال فيلمون وهبي في الاعلانات التي قدمها، ولاقت رواجًا كبيراً في فترة الستينيات، وكذلك مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي أصدرها ومنها ما يعرف بالمونولوج الانتقادي والتي عرفها جمهوره وردّدها ولا يزال عن ظهر قلب.
‎الفنانة ماري سليمان، روت حكايات عن فيلمون وهبي ابن بلدتها “كفرشيما” وانسانيته وكيف عملت على تكريم فيلمون وهبي قبل سنتين بوضع نصب تذكاري وسط بلدته ، وعن ذكريات أهل البلدة مع هذا الفنان الشامل.

‎تياترو” من إعداد وتقديم جمال فياض، و حبيبة طرّاب
‎ويشارك في الإعداد هدى قزي، وعبد الرحمن الجاسم
‎إخراج جورج حداد
‎إشراف عام نيكولا صباغة
‎يعرض يومياً خلال شهر رمضان، على قناة “اليوم” من باقة “ألفا” من مجموعة
‎‏OSN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى