أخبار الفن

نجمتان تتحديان سرطان الثدي علي صفحات التواصل


بمناسبة اعتبار شهر تشرين الأول/اكتوبر الحالي شهرًا عالميًّا وردياً، للتوعية بمرض سرطان الثدي والفحص المبكّر له، توقف كثير من المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي ، عند جرأة إثنتين من الفنانات والاعلاميات العربيات في صراعهما ضد هذا المرض اللعين…
الاولى هي النجمة السعودية الجريئة لينا السلطان التي كانت اجرت عملية جراحية لأستئصال سرطان الثدي بعد أكتشافه مبكرا، وطلبت من جمهورها الدعاء لها بالشفاء، حيث ترقد النجمة السعودية والمذيعة الجريئة حالياً بمستشفى دلة السعودية بالرياض.
وطالبت لينا السلطان جمهورها ومحبيها الدعاء لها بالشفاء، واكتفت بقولها: لا يوجد إنسان على وجه الكرة الارضيّة يكابر على المرض، والحمد لله ان تم اكتشافه في مرحلة مبكرة، وراضية بقضاء الله، واطلب من جمهوري وأحبابي الدعاء”.
الى ذلك، لا تزال الإعلامية السورية ليزا ديوب تتابع عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحدّيها لمرض سرطان الثدي. كما تتابع نشر قصتها مع المرض والعلاج الذي ما زالت تتلقاه، بالإضافة إلى نشر الكثير من الصور والمقالات التي تتعلق بالتوعية من المرض وعلاجه، حيث نشرت صورة لها وهي حليقة الشعر تمامًا، إثر تعرّضها لجرعات العلاج الكيميائي الذي يتسبب بتساقط الشعر، وبدا واضحًا من الصورة، أنّ الشعر ينمو من جديد في رأسها، وأكدت أنّ الجمال يأتي بقوة الإرادة والإيمان، وعلّقت ليزا على الصورة قائلة: “قبل ما يخلص شهر التوعية بسرطان الثدي وأهمية الفحص المبكّر، جملة بسيطة مهمة.. انتصري على مرضك من جواتك وحبي حالك.. وقولي لحالك: كيف ما كنت أنا حلوة بقوة إرادتي وإيماني”.
دعواتنا الصادقة للينا السلطان وليزا ديوب بالشفاء العاجل .. وتهنئة من القلب لشجاعتهما وجرأتهما.
(ألوان)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى