أخبار الفن

مهرجان أعياد بيروت يدعو أهل الإعلام على مائدة رمضانية

أقامت الشركات المنظّمة لمهرجان أعياد بيروت ( 2U2C، Star System و Production Factory) إفطارا رمضانيا على شرف أهل الصحافة والإعلام في قهوة بيروت – واجهة بيروت البحرية وعلى بُعد أمتار قليلة من المكان الذي سيستضيف الدورة السابعة من المهرجان.

حضر الإفطار مجموعة من الإعلاميين المعروفين إلى جانب ممثلي الوسائل الإعلامية اللبنانية والعربية مكتوبة كانت، مسموعة، مرئية أو حتى الكترونية في جلسة وديّة طغت عليها الأحاديث الفنية وكواليس التحضيرات للحدث الضخم. حضر الإفطار أيضا المؤلف الموسيقي اللبناني ميشال فاضل الذي سيطل على مسرح أعياد بيروت هذا العام، وإلى جانبه الفنانة اللبنانية عزيزة التي ستشارك فاضل مسرحه مع فرقة Gipsy Kings العالمية والموسيقي العالمي المعروف Andre Reyes.

مهرجان أعياد بيروت الذي أضحى جزءا لا يتجزّأ من فرح العاصمة اللبنانية، يقدّم للجمهور اللبناني وللسيّاح العرب برنامجا فنيا صاخبا وغنيا ومختلفا الأمر الذي يكرّسه الحدث الفني الأضخم في العاصمة اللبنانية على الإطلاق.

يُفتتح المهرجان يوم 29 تموز مع MelonHead Music Festival وهذه الليلة عبارة عن مزيج بين أنواع كثيرة من الموسيقى المستقلّة التي تشارك في عزفها وغنائها فرق أجنبية وعربية منوّعة.

يوم 2 آب / أغسطس الموعد مع حفل ضخم أضحى من الحفلات الثابتة والسنوية في “أعياد بيروت” حيث يلتقي ملك الرومانسية وائل كفوري جمهوره العربي في ليلة لبنانية راقية ومميزة شبيهة بسابقاتها في الأعوام الماضية مع إضافة بعض المفاجآت الخاصة التي يحضّرها الكفوري لجمهوره الكبير، مع الإشارة إلى أنّ وائل سيسجّل عبر هذا المهرجان مشاركته الفنية الوحيدة في محافظة بيروت خلال الموسم الصيفي.

يستضيف المهرجان يوم 3 آب / أغسطس النجمة اللبنانية الجماهيرية نانسي عجرم التي سبق أن أطلّت على مسرح “أعياد بيروت” عام 2013 في حفل اتّسم بالنجاح وتألقت خلاله عجرم أمام الآلاف، ليتكرّر المشهد هذا العام في واجهة بيروت البحرية حيث تغني نانسي جديدها وقديمها أمام جمهورها العريض.

يوم 5 آب / أغسطس يطلّ على مسرح “أعياد بيروت” النجم الشاب ناصيف زيتون في أوّل مشاركة له في المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الأعوام الأخيرة.

ليلة فنية مبتكرة يشهدها المهرجان مساء 7 آب / أغسطس مع المؤلف اللبناني ميشال فاضل الذي سيلتقي على المسرح مع أعضاء فرقة Gipsy Kings العالمية وعلى رأسهم الفنان العالمي Andre Reyes وبمشاركة فنانين لبنانيين وأجانب.

يوم 10 آب / أغسطس تلتقي ملكة الإحساس إليسا محبّيها في أمسية أضحت من الأمسيات السنوية المنتظرة عند جمهور المهرجان حيث من المتوقّع أن تطلق على المسرح بعض أغنيات ألبومها الجديد إلى جانب تأديتها لروائعها الغنائية القديمة.

الحفلات سوف تشهدها واجهة بيروت البحرية التي سبق أن استضافت المهرجان في دورات سابقة، ليطلّ هذا العام على مسرحها المكشوف المهيّأ لاستقبال الآلاف، والمجهّز بكافة التفاصيل التي تتيح للمشاهد الاستمتاع بالعروض الفنية، إلى جانب حرص المهرجان على الاستعانة بأحدث تقنيات الصوت والصورة والإضاءة خلال حفلاته.

الشركات المنظّمة 2U2C، Star System و Production Factory الممثلة بالأساتذة جهاد المرّ، أمين أبي ياغي وجورج عيسى أجمعت على رسالة المهرجان السامية ودوره في خلق حركة خاصة في قلب العاصمة اللبنانية، فستّ الدنيا التي استقبلت أهم النجوم العالميين والعرب والتي ابتكرت أهم المهرجانات الغنائية الموجودة على الخريطة الدوليّة ما زالت مصرّة على الفرح وعلى خلق روحيّة الأعياد.

للحجز Virgin Ticketing Box Office

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى