ثقافة

مهرجان “الفن والكلمة” في اليوبيل الفضي يدعم مرضى السرطان بحضور أهم الوجوه الفنية و الإعلامية و الرياضيين

كرم أمس مهرجان ” الفن والكلمة” لعام ٢٠٢٤ الذي حمل في اليوبيل الفضي شعار “معا لدعم السرطان” موقع ” الأيقونة” لمشاركته الفعالة في إنجاح هذا المهرجان متمنين له في انطلاقته المزيد من التقدم والإزدهار بحضور العديد من الجمعيات والفعاليات الإجتماعية ،الفنية،

الرياضية والإعلامية.

افتتح المهرجان الذي أقيم على ملعب

“Rockland Arina”

بالنشيد الوطني، ثم تلاه كلمة راعي الحفل “رامي مرعي” صاحب مطبوعة ” الوليد” التي جاء فيها: ” نجتمع في هذه الأمسية لنرسم ابتسامات على وجوه صغيرة من أجل أطفال نتعلم منهم كيف تكون الإرادة من أجل الحياة.

ومن ثم تحدث الكابتن فياض أوزكان منظم مباراة كرة القدم

“Fair Game”

قائلا: ” لكل طفل حق في الأمان ،الحياة ،الصحة والفرح،فيا رموز الأمل ابتسموا واصبروا فارادتكم منارة تنير طريقنا في اوقات الشدة”.

كما علق الكاتب والناقد الفني د. جمال فياض على مشاركته موضحا أنه يحب التواجد في اي عمل إنساني هدفه نبيل، ملقيا الضوء على أهمية العلم والتعلم للنشئ ،كما شجع مرضى السرطان على التحلي بالإيمان مشيرا الى أن هناك أطفالا يواجهون ويتحدون هذا المرض، بأجساد صغيرة لكن بطموح كبير.

وكذلك قدم العميد الركن د.بهاء حلال قصيدة شعرية لمرضى السرطان حثهم فيها على الصمود والتحلي بالعزيمة.

وتخلل الحفل نشاطات فنية شاركت فيها فرقة ” أصايل المجد” بعلبك، التي أدت لوحات فلكلورية وكذلك قدم بعض الفنانين وصلات غنائية،وأقيمت مباريات رياضية في كرة القدم التي جمعت نخبة من الفنانين واللاعبين.

وفي ختام المهرجان تم تكريم الضيوف المشاركين من لاعبين وفنانين وإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى