صحة وجمال

أريد زيادة وزني في رمضان… ما العمل؟

المصدر أنا زهرة

رغم ان الكثيرات تعانين من زيادة الوزن الا انه في المقابل هناك مجموعة كبيرة من الفتيات والسيدات تعانين من قلَة الوزن. هذه المشكلة تزداد سوءاً مع قدوم شهر رمضان المبارك حيث ان ساعات الصوم طويلة.
تناول وجبة واحدة من الطعام في رمضان يمكن ان يفاقم من مشكلة قلَة الوزن في حال كنت تعانين منها. لذا عليك وضع خطة بتناول وجبة الإفطار ووجبتين خفيفتين ووجبة من السحور خلال أيام شهر رمضان المبارك. هذه الطريقة ستمنحك كمية أكبر من الأطعمة وبالتالي سعرات حرارية أكثر مما يساعدك في زيادة وزنك او على الأقل عدم خسارته.
بالإضافة الى ذلك، يجب خلال هذه الوجبات التركيز على الأطعمة او المشروبات الصحية التي تحتوي على نسبة جيدة من السعرات الحرارية. الفواكه المجففة، المكسرات، زيت الزيتون، زيت الكانولا، الأفوكادو، العسل، الجبنة، الحليب كامل الدسم، زبدة الفستق، عصائر الفواكه والحليب المكثف هي بعض الأطعمة والمشروبات التي عليك تناول كمية كبيرة منها على كل وجبة لكي تتمكني من التمتع بالوزن الذي تبحثين عنه.
ومن النصائح المهمة التي يجب على الراغبات بزيادة وزنهن الإلتزام بها هي ممارسة رياضات قوة التحمل أي حمل الأوزان في الشهر الفضيل. هذه الأنواع من الرياضة تساعد على بناء العضلات بالجسم وبالتالي تزيد من الوزن بشكل صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى