أخبار الفن

فرقة زقاق المسرحية وجائزة الثقافة من اجل السلام من مؤسسة شيراك فرنسا

نالت فرقة زقاق المسرحية جائزة الثقافة من أجل السلام لعملها في المسرح العلاجي ونشرها للمسرح كوسيلة للعلاج عن طريق الفن ضمن مجتمعات اللاجئين في المخيّمات في لبنان.

جائزة الثقافة من أجل السلام
نشأت بالمشاركة مع مؤسسة الثقافة والتنوع.

لقد ولدت جائزة الثقافة من أجل السلام من القناعة المشتركة الموجودة لدى مؤسسة شيراك ومؤسسة الثقافة والتنوع، بارتباط الثقافة والفنون والحوار بين الثقافات جوهرياً بصناعة سلام مستديم بين الشعوب. إن الجائزة تسلط الضوء على شخصيات أو مؤسسات تعمل من أجل تسوية الصراعات عن طريق البرامج الفنية والثقافية.

ونالت مؤسسة هرانت دينك جائزة شيراك للحيلولة دون نشوب الصراعات تقديراً لجهدها في الحيلولة دون نشوء الخطابات والأحكام المتسمة بالكراهية بين شعوب تركيا وأرمينيا وأزيربيجان. تدعم هذه الجائزة الأشخاص الذين يعتبرون قدوة في الحيلولة دون نشوب الصراعات، معرضين حياتهم في معظم الأحيان للخطر. إن منحهم الجائزة يؤكد على اعتراف دولي بجهودهم ويشجع ميولاً جديدة كما يوفر لهم مصادر تمويل إضافية كي يستمروا بالتزامهم تجاه تحقيق السلام.
 
كيف تُمنح الجائزة
 تقوم لجنتان مكونتان من خبراء دوليين بارزين بتحضير عمل لجنة التحكيم، حيث تقوم كل منهما بتقديم لائحة من أربعة مرشحين بعد أن تكون قد راجعت عشرات السير الذاتية لعاملين في مناطق الصراع.

ستقام مراسم منح جائزة شيراك يوم الثلاثاء ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ عند الساعة ١٠:٣٠ في متحف جاك شيراك الواقع على ضفة برانلي.

فرقة زقاق المسرحية
ولدت فرقة زقاق المسرحية التي تأسست في عام ٢٠٠٦ من تلك الرغبة في وضع المهارات المسرحية في قلب القضايا السياسية والاجتماعية وأيضاً من القناعة بأن العمل الجماعي هو وسيلة لمحاربة التهميش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى