أخبار الفن

بالصور أسعد فضة وعبير شمس الدين في صدر الباز

كشفت شركة الرجا والبارون للإنتاج الفني عن مشاركة النجمين أسعد فضة وعبير شمس الدين في مسلسل ” صدر الباز” الذي سيعرض العام الحالي في شهر رمضان.

ويؤدي كل من فضة وشمس الدين أدوار بطولة في العمل الذي يتناول حكاية شامية قديمة تعود إلى ما قبل مائة عام جرت أحداثها في حي صدر الباز في دمشق القديمة، لكن دون أن يدعي العمل التوثيق وإنما اكتفى بالإشارة إلى أنه يتناول حكاية افتراضية لها أساس شعبي.

وأدلى كل من النجمين، فضة وعبير، بتصريحات خاصة حول العمل ووجودهما فيه، فأكد فضة أنه يرى في صدر الباز ما يبشّر بدراما بيئة شامية تنفّذ نقلة نوعية على مستوى هذه البيئة تلفزيونيا.

وأشاد بكل التفاصيل التي مر بها العمل منذ البدء بتصويره وحتى الانتهاء منه حتى بات جاهزا.

ووصف التعامل مع المخرج تامر إسحق بأنه على الدوام مثمر، مشيدا بكل خطوة قامت بها الجهة المنتجة.

وعن شخصيته قال:” أؤدي دور زعيم الحارة أبو صالح، ويكون لي دور في دعم شبان الحارة في مقاومة السلطة العثمانية. كما ويكون لي دور في التوسط لبعضهم عندما أكون قادرا على ذلك، فأحيانا أنجح وأحيانا أفشل”.

وتوقع للعمل النجاح وأن يكون مناسبة لوضع أرضية صلبة لدراما البيئة الشامية للمواسم المقبلة.

في حين رأت عبير شمس الدين أن المسلسل يساعد على إيجاد بيئة للدراما الشامية مختلفة مستشهدة بالجديد الذي يأتي به العمل وبخاصة ما يتعلق باحترام الفكرة المطروحة فيه لعقل المشاهد.

وأكدت أنها سعيدة للغاية لتواجدها في المسلسل معبرة عن ذلك بالقول إنها اضطرت للاعتذار عن أكثر من مشروع لتشارك فيه.

وبيّنت أنها تفهم هذه الدراما بحكم أنها ابنة البيئة الشامية، مشددة على أهمية تأريخ كل حكاية شعبية يحكى عنها في الشام، بمسلسل خاص، مشيرة إلى أن الدراما مساحة واسعة تتسع كل الأفكار.

وصدر الباز من أهم مسلسلات الموسم الجديد وتصدى المخرج تامر إسحق لإدارة الكاميرا له كمخرج، بينما عالج النص دراميا السيناريست مروان قاووق.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل قوي يدخل السجن ظلما لاتهامه بقتل زوجته فيحكم بالسجن لمدة 21 سنة فيطالب بإحضار ابنته الطفلة إلى السجن ليربّيها بعد أن باتت بلا أبوين.

ويؤدي أدوار البطولة في العمل نخبة من نجوم الدراما السورية وفي مقدمتهم: أسعد فضة وسلوم حداد وسلمى المصري ومحمد حداقي وسلمى المصري وزهير رمضان وفايز قزق وليليا الأطرش وأيمن رضا وسيف الدين سبيعي وطارق مرعشلي ومحمد خير الجراح ووفاء موصللي ونادين قدور ونادين سلامة ورشا ابراهيم وروعة ياسين وخالد حيدر وآخرون.
برومو عمل صدر الباز


DSC_0130

DSC_0075

DSC_0066

DSC_0006

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى