أخبار الفن

جورج دفوني … ونجم السوبر ستار في أغنية العيد…


لا نعرف كيف التقيا، لكنهما تشاركا بعمل فني جميل وكانت أغنية “طريق الجمر” من أحلى الأغاني… فقد أطلق الفنان اللبناني الأميركي جورج دفوني أغنية جميلة، من ألحان الفنان المطرب والملحن زاهي صفيه، نجم برنامج “سوبر ستار” الشهير الذي عرضته في دورته الأولى شاشة تلفزيون “المستقبل”، و الذي تحوّل بعدها الى “آراب أيدول”. أما كيف التقيا وزاهي يقيم في لندن، وجورج يقيم في نيويورك؟ فهذا أمر له حكاية، وكان بينهما كاتب كلمات الأغنية الشاعر الغنائي ربيع راجح.
تسجيل الأغنية تمّ بين ستوديوهات القاهرة ونيويورك، ووزّع موسيقاها الفنان محمد طعيمه، والتصوير كان في نيويورك. بإدارة جورج دفوني الذي قام بإخراج أغنيته وهي ليست المرّة الأولى، ولا هي تجربته الأولى مع إخراج الفيديو كليب. وشاركته في الكليب الموديل مونيكا مرسيديس، بإشراف المنتج المنفّذ ليو أبراهاميان.
حققت الأغنية على اليوتيوب مشاهدات تخطّت المليون مشاهدة، في الأيام الأولى لإطلاقها.
يقول الملحن زاهي صفية عن أداء جورج دفوني في هذه الأغنية “جورج دفوني أدى الأغنية بإحساس كبير، وهي من أجمل ما قدمه، ليس لأنها من ألحاني، بل لأن شخصية جورج الفنية نضجت وصارت أكثر خبرة. وما يؤدّيه اليوم، مختلف جداً عن السابق، لأنه بدأ يقدّم نفسه محترفاً، وليس فقط هاوياً لا يعير الغناء كل إهتمامه. وأعتقد أني سأكرر التعاون معه، كونه يوصل هذا اللون الغنائي النعام بحرفية واضحة. وأنا سعيد بالتعاون معه”.
كلمات “طريق الجمر” تقول:

طريق الجمر بمشيها
لو بتوديني على قلبَك
انا روحي النار بسقيها
ما بطَفّيها انكانت حُبَّك
كرمالِك بعمل شو خاطر
عل بال وشو منو خاطر
ولو موتي هوي اللي ناطر
بعشق موتي على دربِك

بالعمر مرة بتلاقي
حدا بيشبه تفاصيلك
حدا متلك شقفة منك
ان غاب بيبقى مقابيلك

بالعشق ما عندي قانون
قانوني اوصل ع هدفي
لو شوك و عذاب و جنون
انا بمشي دربي و بكفي…

ويمكن مشاهدة الكليب وسماع الأغنية على الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى