أخبار لبنان

عشاء نقابة أطباء الاسنان في طرابلس

أقامت نقابة أطباء الاسنان في طرابلس حفل عشائها السنوي لمناسبة إنتساب وقسم اليمين ل41 طبيبا وطبية، في مطعم “الشاطر حسن” في حضور نقيب المحامين عبد الله الشامي، نقيب المهندسين بسام زيادة ونقيب اطباء الأسنان الدكتور أديب زكريا وعقيلاتهم ونقباء سابقين وحشد من الأطباء.

حراش
بدأ الإفتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من الدكتور شارل حراش قال فيها: “لقاؤنا اليوم هو بمناسبة الترحيب بزملائنا المنتسبين الجدد لتكون محطة وصل بين الأجيال المختلفة في النقابة واضعين نصب أعيننا إستمرارية تطوير المهنة ورفع شأنها من خلال المزيد من المؤتمرات واللقاءات العلمية والإجتماعية التي تزيد من الإرتباط بين افراد الأسرة الواحدة”.

حايك
وألقى رئيس اللجنة العلمية الدكتور جوزيف حايك كلمة قال فيها: “إن الإنتساب هو إنتماء إلى عائلة واحدة لإكتساب المزيد من الدعم والخبرة وأنتم اليوم إيها الزملاء الجدد الدم الجديد الذي سيزيد النقابة تألقا وخبرة ودفعا نحو المزيد من اللقاءات والمؤتمرات التي من شأنها رفع المستوى العلمي والأكاديمي والنقابي في مختلف المجالات”.

زكريا
وألقى زكريا كلمة إستهلها قائلا: “إن العمل النقابي هو إنتماء إلى مجموعة واحدة من القيم والمبادىء لتوحيد الجهود وإستثمار الخبرات المشتركة من أجل إعلاء شأن مهنة طب الأسنان. ولا أخفيكم اننا واجهنا الكثير من الصعوبات والعراقيل أثناء أداء مهمتنا ولكن من الإنصاف ايضا القول بأننا أنجزنا كل ما نحلم بتحقيقه”.

وعدد الإنجازات التي تحققت “لاسيما لجهة تأسيس مركز التعليم المستمر في غرفة التجارة والصناعة والزراعة، ومن مهامه إجراء دورات تعليمية بكافة الإختصاصات لتعزيز القدرات المهنية والعلمية لدي الزملاء”.
وقال: “في هذا الشأن سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعات الثلاث الجامعة اللبنانية والجامعة العربية وجامعة القديس يوسف للإعداد لإقامة دورات متتالية بإشراف النقابة في كافة الإختصاصات”.

أضاف: “لقد تم بالتعاون مع مجلس إدارة صندوق التعاضدي للنقابة لتوفير تأمين صحي لجميع الزملاء المتقاعدين المنتسبين إلى الصندوق بالإضافة إلى بوليصة تأمين على الحياة بقيمة 25000 دولار اميركي دون ان يتحمل الطبيب أي اعباء إضافية. وإنشاء فريق رياضي لكرة الطائرة وآخر لكرة القدم لزيادة روح التعاون والتعاضد البناء بين الزملاء”.

وتابع زكريا: “نحن بصدد

التحضير لإقامة مؤتمر طبي بعد ان اقمنا مؤتمرا طبيا علميا يشهد له في جامعة البلمند السنة الماضية، اما هذا المؤتمر فسيتم بالمشاركة مع نقابة الأطباء ولأول مرة في 26-27-28 تشرين الأول 2017. كما تم إقرار قانون زيادة حصة النقابة من طوابع FOB ليصبح 2% بدلا من 1% وكذلك توسيع سلة المواد الخاضعة لهذا الرسم عبر إضافة مواد الغرغرة وفراشي الأسنان مما يضفي فائضا ماليا إضافيا إلى صندوق التقاعد يمكن إستثماره في رفع المعاش التقاعدي لطبيب الاسنان”.

ثم ردد 41 طبيبا جديدا قسم اليمين وتسلموا “الزر النقابي”، واعقب ذلك إقامة إحتفال تضمن وصلات فنية وتوزيع جوائز تومبولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى